TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغرف التجارية: وفرة واضحة في جميع السلع الأساسية مع سرعة الإفراجات في أغسطس

الغرف التجارية: وفرة واضحة في جميع السلع الأساسية مع سرعة الإفراجات في أغسطس
اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع

القاهرة- مباشر: ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع،  بحضور كل من الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، ووزراء التموين والتجارة الداخلية، والزراعة والاستثمار، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيسي جهازي حماية المستهلك، وحماية المنافسة.

وخلال الاجتماع، أشار أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن هناك وفرة حاليًا في جميع السلع بالأسواق، كما أن المعروض منها حاليًا يفوق حاجة الطلب في مختلف السلع، وشهدت أسعار السلع الغذائية الأساسية استقرارًا خلال الفترة الأخيرة.

وفي الوقت نفسه، أوضح رئيس اتحاد الغرف التجارية أن الاتحاد يتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومختلف الجهات المعنية لنشر ثقافة سوق اليوم الواحد، مؤكدا أن تعميم هذه الثقافة سيكون مفيداً جداً لجميع المستهلكين، لكون أغلب تجارة الخضراوت والفاكهة "تجارة عشوائية"، وبالتالي سيكون لتنظيم هذه الأسواق مردود جيد على المستهلك المصري.

كما أوضح المهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن السلع الاستراتيجية السبعة شهدت انخفاضًا خلال الفترة الماضية، ولكن هناك زيادة في أسعار البيض والعدس، كما عرض موقف أسعار الخضراوات والفاكهة، لافتًا في هذا الصدد إلى ارتفاع أسعار بعض الخضراوات، فيما أكد أن هناك انخفاضًا في أسعار الدواجن، بينما شهدت أسعار اللحوم نوعا من الاستقرار.

وفي إطار حديثه، أكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن التطبيق الخاص بحماية المستهلك من شأنه أن يحدث نقلة نوعية في التواصل مع المواطنين، وكل ما يتعلق بشكاوى المستهلكين.

وأكد علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن شهر أغسطس الجاري شهد وفرة واضحة لجميع السلع الأساسية وغيرها في الأسواق، مع استمرار التدبير من البنوك وسرعة إجراءات الإفراج عن السلع والمواد الخام، فيما احتدمت المنافسة بين المنتجين والمستوردين والسلاسل، سواء من حيث خفض الأسعار أو الإعلانات، كما شهدت أسعار التجزئة نوعا من الاستقرار.

وفي ختام الاجتماع، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة العمل على توافر أماكن ثابتة طوال العام لعرض السلع بأسعار مناسبة، على غرار معارض "أهلاً رمضان" ومعارض "أهلًا مدارس"، موجهًا وزيرة التنمية المحلية بأن يتولى المحافظون مسئولية تخصيص الأراضي اللازمة لذلك، وهو ما رحبت به الوزيرة، مشيرة إلى أن المحافظين سيوفرون الأراضي المطلوبة، بينما تتولى الغرف التجارية تنظيم هذه المعارض، مع الالتزام بعرض السلع بأسعار مناسبة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

متحدث "البترول" المصرية يكشف أسباب رفع أسعار البنزين والسولار

2% انخفاضاً في سعر الذهب عالمياً لأدنى سعر بـ16 جلسة